Monday, July 14, 2014

!أفضل 5 نصائح لحياة عمل حر ناجحة

العمل الحر هو أفضل وسيلة للحياة! يبدأ بالرغبة في الإستقلالية والدافع لتحقيق ما يطمح إليه الشخص. في النهاية هي طريقة مختلفة للتفكير في العمل تتجاوز نموذج العمل التقليدي من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً
عالمياً, العمل المستقل أصبح أكثر شعبية, وفقاً لإتحاد العمل الحر الأمريكي عام 2012, ما يقارب 1 من أصل 3 من الأمريكيون يعملون الآن لحسابهم الخاص. في 2014, دراسة ديلويت الألفية ( جيل الألفية سوف يمثل 75% من مجموع القوى العاملة عالمياً بحلول عام 2025 ), 70% من جيل الألفية يريدون العمل بشكل مستقل في مرحلة ما في حياتهم مقابل العمل في منظمة تقليدية. الزمن يتغير
way-of-life-arabic
:هنا .. نبّش تقدم لك أفضل خمس نصائح لتصبح ناجح في العمل الحر
١ - كن صادقاً مع نفسك. ابدأ بإجراء تقييم نزيه لنقاط الضعف والقوة لديك. هل مهاراتك “متمكنة للعمل الحر”؟ على سبيل المثال, قد يكون أسهل بكثير الانخراط في العمل الحر لو كنت مؤلف أو مصور أكثر مما لو كنت مهندس مدني أو شخص يعمل في عمليات النفط والغاز. استمر بتقييم مهارات الاتصال الخاصة بك. النجاح في العمل الحر يعني أن تصبح خبيراً في “بيع” خدماتك, أن تتعامل مع عملاء صعب إرضائهم, أن تصبح حازماً عندما يتعلق الامر بمجال العمل وتكون محاوراً مثالي . هل لديك ما يلزم؟
٢ - الشبكات هي المفتاح. في الأيام الاولى من العمل الحر, الشخص الذي تعرفه يمكن أن يساعد في فتح الابواب لتحصل على تلك الوظائف القليلة الاولى! المنصات مثل نبّش يمكن أن تمنحك التعرض إلى الالاف من العملاء من مختلف أنحاء العالم مما يزيد فوراً من فرصك في إيجاد مشاريع مناسبة والحصول على دُفعاتك المالية مقابل عملك. سواء كنت متصلاً  أو غير متصل, التواصل هو أمر ضروري لجعلك تبدأ ولنجاحك في نهاية المطاف!
٣ - حماية سمعتك. اعمل على بناء علامتك الشخصية كعامل لحسابك الخاص. استخدم وسائل الاعلام الاجتماعية لوضع نفسك كخبير في مجال عملك والبقاء محدثاً مع آخر اتجاهات وتطورات الصناعة. قبل كل شيء تأكد من أنك تعامل عملائك كالملوك! دائماً قلل الوعود وأكثر التسليم. افخر فيما تفعله و قدم عمل ذا جودة. تحمل المسؤولية إذا كان العميل الخاص بك غير راضِ  وكن صادقاً حول قدراتك. السمعة أمر بالغ الاهمية و خطأ واحد قد يكلفك عملاء, أو حتى حياتك المهنية في العمل الحر.
٤ - الصبر فضيلة. بناء مهنة العمل الحر يعني أنك في ذلك على المدى الطويل. النجاح يتطلب المثابرة والصبر. وكلاهما يحتاجوا بناء محفظة قوية من العملاء, تدفق ثابت للدخل والمشاريع. لا تستسلم بسرعة اذا كانت الامور لا تسير بأسرع مما كنت تتوقع.
٥ - العمل ذكاء, ليس فقط جهد. كعامل لحسابك الخاص, الحصول على الفرص المناسبة اكثر أهمية لنجاحك من مجرد الحصول على الفرص. لا تخف من تقديم “عينة ” من العمل أو إعطاء خصم لعميل استراتيجي. قم ببحوثك وبحرص ابحث عن العملاء الذين ترغب في العمل معهم. ابحث عن فرص للتواصل معهم وتحقق ماذا يفعل أقرانك كذلك وكيف يقدمون أنفسهم. هذا سوف يُزودك ببعض المعرفة على تسعير خدماتك على المستوى الصحيح ويجعلك منافس في السوق. الأهم من ذلك, تأكد من أن تستمتع بعملك وبعد ذلك كل شيء آخر سيأتي في مكانه الصحيح!

No comments:

Post a Comment